الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

التحالف يدعو المصريين للخروج فى مليونية "العالم يحيي صمود الرئيس"





دعوة لمليونية "العالم يحيي صمود الرئيس" بمصر


دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية في مصر، الشعب، إلى التظاهر اليوم الثلاثاء 5/11/2013 ،فيما وصفها بمليونية "العالم يحيي صمود الرئيس" المعزول محمد مرسي الذي رفض أمس الاعتراف بشرعية المحكمة، في حين قررت جنايات القاهرة تأجيل محاكمته إلى يناير/كانون الثاني المقبل 2014.




ودعا التحالف إلى خروج هذه المظاهرات في جميع الميادين، وكذلك أمام السفارات والقنصليات المصرية في مختلف دول العالم.

وكان الآلاف تظاهروا أمس في محافظات مصرية عدة ضمن بما سُمّيَ "يوم صمود الرئيس" وذلك رفضًا لمحاكمته.

واحتشد الآلاف من مناصري مرسي صباح أمس الاثنين أمام مقر أكاديمية الشرطة، حيث كان يحاكم، ورفعوا شعار رابعة (في إشارة إلى ميدان رابعة العدوية) وصور الرئيس ورددوا هتافات ترفض محاكمته التي ُحظر بثها بشكل مباشر.

وقد شهدت المظاهرات اعتداء من جانب قوات الأمن وبلطجية على المتظاهرين الرافضين لمحاكمة مرسي والتي كانت في طريقها لمدينة نصر شرق القاهرة.

وقال مراسل الجزيرة نت بالقاهرة عبد الرحمن أبو الغيط إن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد أن حاصر البلطجية والأمن المركزي المتظاهرين من جميع الجهات فوق الطريق الدائري بمنطقة المعادي، واعتقلت خلالها قوات الأمن عشرات المتظاهرين.

وعمت المظاهرات أحياء القاهرة، فتجمع الآلاف أمام القضاء العالي تلبية لدعوة تحالف دعم الشرعية بالتظاهر أمام المؤسسات القضائية في عموم البلاد، رفضا -كما قالوا- لغطاء يوفره القضاء للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وانطلقت مظاهرات مماثلة في الإسكندرية وفي المنصورة بالدقهلية رفضا للمحاكمة، كما نظم طلاب جامعة الأزهر وقفات مماثلة نددت بالانقلاب العسكري وبالمحاكمة.

وفي أسيوط بصعيد مصر نظم تحالف دعم الشرعية مسيرات رافضة لمحاكمة الرئيس المنتخب، وقد أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المدمعة على طلاب جامعة أسيوط لتفريق مسيرتهم مما أسفر عن إصابة ثلاثة طلاب بحالات إغماء بالإضافة إلى العديد من حالات الاختناق. 

المصدر


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
روابط ذات صلة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هل سيعود الرئيس المصري المنتخب " محمد مرسي " إلى القصر ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...